منتديات التطوير و الاشهار
أنماط النصوص 15KrP
منتديات التطوير و الاشهار
أنماط النصوص 15KrP
منتديات التطوير و الاشهار
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتديات التطوير و الاشهار

منتديات التطوير و الاشهار
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  أحدث الصورأحدث الصور  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

 

 أنماط النصوص

اذهب الى الأسفل 
2 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
القاتل
‎عضو ‎نشـيط
‎عضو ‎نشـيط
القاتل


ذكر
عدد المساهمات : 1427
نقاط نشاط : 4010
السٌّمعَة : 1
العمر : 34

أنماط النصوص Empty
مُساهمةموضوع: أنماط النصوص   أنماط النصوص Emptyالجمعة يناير 18, 2013 7:25 pm

أنماط النصوص

النمط الاخباري


يدقق في تفاصيل موضوع بطريقة مباشرة و من خصائصه غلبة ضمير الغائب و استعمال أدوات الربط المنطقية و كثرة الجمل الاسمية

النمط الحواري


كلام يجري بين شخصين أو أكثر أو بين الشخص و نفسه و هو نوعان داخلي و خارجي

النمط السردي


ذكر أحداث و أقوال ذكرا متتابعا بمؤثرات مختلفة يستعمل فيه الأفعال الماضية الدالة على الحركة و يطغى عليه الأسلوب الخبري

النمط الوصفي


هو تصوير برسم العين لصورة شخصية أو مشهد حقيقي أو خيالي أنواعه المادي و المعنوي و الوجداني و الموضوعي خصائصه استخدام الأفعال الماضية و المضارعة الدالة على الحال و النعوث و تقديم الأوصاف الكلية للموصوف دون زيادة أو نقصان




النمط الحجاجي


هو عرض فكرة أو وجهة نظر لاثبات الصحة و الفائدة اعتمادا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mehdi rock
‎عضو ‎نشـيط
‎عضو ‎نشـيط
mehdi rock


ذكر
عدد المساهمات : 1079
نقاط نشاط : 1414
السٌّمعَة : 1
العمر : 28

أنماط النصوص Empty
مُساهمةموضوع: رد: أنماط النصوص   أنماط النصوص Emptyالجمعة يناير 18, 2013 7:31 pm

بارك الله فيك اخي الكريم

واصل بهذا النشاط و التميز

تقبل مروري اخي الكريم

وشكرا لك

تحياتي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
أنماط النصوص
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» خصائص أنماط النصوص
» خصائص أنماط النصوص ( الوصفي & السردي & الارشادي & الحجاجي & التفسيري )
» أساليب النصوص
» أساليب النصوص
» أساليب النصوص

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات التطوير و الاشهار :: القسم التعليمي المتوسط :: السنة الرابعة متوسط-
انتقل الى: