منتديات التطوير و الاشهار
 لا يغرُّكَ يا أخي المسلم أنَّك على التَّوحيدِ 15KrP
 لا يغرُّكَ يا أخي المسلم أنَّك على التَّوحيدِ 15KrP
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  أحدث الصورأحدث الصور  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

لا يغرُّكَ يا أخي المسلم أنَّك على التَّوحيدِ

simo city
eqqe
Admin
7 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
Admin
‎ادارة المنتـدي
‎ادارة المنتـدي
Admin

ذكر
نقاط نشاط : 8240

لا يغرُّكَ يا أخي المسلم أنَّك على التَّوحيدِ Empty
مُساهمةموضوع: لا يغرُّكَ يا أخي المسلم أنَّك على التَّوحيدِ    لا يغرُّكَ يا أخي المسلم أنَّك على التَّوحيدِ Emptyالجمعة مايو 04, 2012 2:43 pm

بسم الله، والحمد لله، والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه ومن والاه، وبعد،
فهذا مقطع صوتي ومفرغ للشيخ سالم الطويل حفظه الله تعالى، أرجو أن ينفعنا الله وإياكم به، فجزى الله الشيخ سالماً خيراً.

قال حفظه الله:

" نسألُ اللهَ حُسْنَ الخاتمة. لا يغرُّكَ يا أخي المسلم أنَّك على التَّوحيدِ أو على السَّلفيَّةِ أو على السُنَّةِ أو على الإِسلامِ، لا يغرُّكَ!
واللهِ قرأتُ حديثاً مخيفاً، واللهِ مخيف، واللهِ يا إخوان مخيف، أنَّ رجلاً كان عند النَّبيِّ عليه الصلاة والسلام ويكتب عنه الوحي وحفظ البقرة وآل عمران ، ثمّ ارتدَّ !! كان يكتبُ الوحيَ بين يدي الرّسول صلى الله عليه وسلّم، وحفظ البقرةَ وآل عمران، ثم خرج إلى بلاد الشام وارتد - في صحيح مسلم - ثمّ لمَّا مات كلما دُفن رفضتْهُ الأرضُ، ثلاث مرّات يُدفن ترفضه الأرض.
شوف! أمر مخيف، العبرة بالخواتيم. لا تقل: خلاص تجاوزنا! فوالله الذي لا إله إلا هو نعرف أناساً كُثر، بالمئات لا بالعشرات، مِمّن استقام ثم تغيّر! فالأمرُ خطيرٌ جدّاً. لذلك النّبي صلّى الله عليه وسلّم كان يقول: (( لاَ وَمُقَلِّبَ الْقُلُوبِ ))، كان كثيرا ما يقول: (( لاَ وَمُقَلِّبَ الْقُلُوبِ ))، ويُسألُ عن ذلك يقول: (( إِنَّ القَلْبَ كَرِيشَةٍ في أَرْضِ فَلاَةٍ [1] ))، كيف تتقلّب هذه الريشة في أرض فلاة ؟! القلب هكذا ! بل كما يُقال: ما سُمِّي القلبُ قلباً إلاَّ لِتَقَلُّبِهِ، يتقلّبُ كثيراً.
إسألوا ربَّكم الثَّباتَ! لا تغترُّوا بأعمالِكم! لا تغترُّوا بمَنَاهِجِكُم، بِعَقَائِدِكُم، بإِسلامِكُم! ترى هناك يا إخوان مِن الصحابة مِمّن أسلم مع النَّبي عليه الصلاة والسلام، ثم ما أتمَّ صُحبَتَهُ، لأنَّ شرطَ الصحابة أن يكون ايش؟ أن يلقى النّبيَّ صلّى الله عليه وسلّم مؤمناً به ويموت على الإسلام.
فذهبَ في الهجرةِ الأولى إلى الحبَشةِ فتَنَصَّرَ هناك!! تصوّروا هذا لو بقي على إسلامه سيكون مِن إيش؟ مِن الأوّلين السابقين، ليس أيَّ صحابيّ! سيكون إيش؟ من الأوّلين السابقين، من المُهاجرينَ الأوائل، لكنّه تنصَّر! ذهب إلى الحبشة وفارّاً بدينه! في الهجرة الأولى الذين بعثهم النَّبي صلى الله عليه وسلم حِفاظاً على دينهم في مكّة، هاجروا، فتنصَّرَ هناك والعياذ بالله!! نسأل اللهَ العافية ". اهـ

[1] الحديث رواه الإمام أحمد، وصححه الألباني، عن أبي موسى الأشعريّ رضي الله عنه، بلفظ:
(( مَثَلُ القَلْبِ كَرِيشَةٍ بِأَرْضِ فَلاَةٍ تُقَلِّبُهَا الرِّيَاحُ ظَهْراً لِبَطْنٍ ))
والله أعلم.

منقول

http://www.ebda3pub.com
eqqe
‎عضو ‎جديـد
‎عضو ‎جديـد
eqqe

ذكر
نقاط نشاط : 99

مُساهمةموضوع: رد: لا يغرُّكَ يا أخي المسلم أنَّك على التَّوحيدِ    لا يغرُّكَ يا أخي المسلم أنَّك على التَّوحيدِ Emptyالخميس مايو 10, 2012 8:12 pm

جزاك الله كل خير
simo city
‎عضو ‎جديـد
‎عضو ‎جديـد
simo city

ذكر
نقاط نشاط : 235

مُساهمةموضوع: رد: لا يغرُّكَ يا أخي المسلم أنَّك على التَّوحيدِ    لا يغرُّكَ يا أخي المسلم أنَّك على التَّوحيدِ Emptyالجمعة مايو 11, 2012 10:07 pm

تسلم اخوي
gsmaths
‎عضو ‎نشـيط
‎عضو ‎نشـيط
gsmaths

ذكر
نقاط نشاط : 1090

مُساهمةموضوع: رد: لا يغرُّكَ يا أخي المسلم أنَّك على التَّوحيدِ    لا يغرُّكَ يا أخي المسلم أنَّك على التَّوحيدِ Emptyالسبت سبتمبر 01, 2012 9:36 pm

شكرا موضوع رائع بارك الله فيك
$ جون سينا $
‎عضو ‎نشـيط
‎عضو ‎نشـيط
$ جون سينا $

ذكر
نقاط نشاط : 1109

مُساهمةموضوع: رد: لا يغرُّكَ يا أخي المسلم أنَّك على التَّوحيدِ    لا يغرُّكَ يا أخي المسلم أنَّك على التَّوحيدِ Emptyالأربعاء أكتوبر 17, 2012 1:32 am

بسم الله مشاء الله

موضوع مميز جدا

وفي قمت الروعهه

نتضر كل جديدك

من الموضيع المميز

مع تحياتي لك انا

سينا
AhmedRami
‎عضو ‎نشـيط
‎عضو ‎نشـيط
AhmedRami

ذكر
نقاط نشاط : 1673

مُساهمةموضوع: رد: لا يغرُّكَ يا أخي المسلم أنَّك على التَّوحيدِ    لا يغرُّكَ يا أخي المسلم أنَّك على التَّوحيدِ Emptyالخميس مارس 21, 2013 6:49 pm

بارك الله فيك اخي الكريم
maher
‎عضو ‎نشـيط
‎عضو ‎نشـيط
maher

ذكر
نقاط نشاط : 2031

مُساهمةموضوع: رد: لا يغرُّكَ يا أخي المسلم أنَّك على التَّوحيدِ    لا يغرُّكَ يا أخي المسلم أنَّك على التَّوحيدِ Emptyالجمعة مارس 22, 2013 5:34 pm

موضوع رائع بوركت
 لا يغرُّكَ يا أخي المسلم أنَّك على التَّوحيدِ 4
 لا يغرُّكَ يا أخي المسلم أنَّك على التَّوحيدِ 128711691410

لا يغرُّكَ يا أخي المسلم أنَّك على التَّوحيدِ
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
»  عدم ستر المسلم
» من اخلاق المسلم
»  أخلاق المسلم ]
»  سلوك المسلم كصديق
» أيها المسلم أنت قدوة !!