التنظيم اليومي شيء بسيط و مفيد فما عليك إلا أن تصرف 15 دقيقة فقط في كل يوم عمل من أيام الأسبوع تنظم بها مكتبك وطبعا باستثناء عطلة نهاية الأسبوع.
عليك اختيار منطقة واحدة من المكتب, أي درج من منضدة المكتب أو خزانة حفظ الملفات أو أي كومة من الأوراق بهدف تصفيتها ورمى ما ليس له قيمة منها.
بعد 15 دقيقة أوقف هذا العمل وعد إلى عملك الاعتيادي الخاص بك عادة.
في نهاية الأسبوع ستكون 11/4 ساعة أقرب إلى هدفك في أن تصبح أفضل و أكثر تنظيما!
قد يقول قائل هذا ليس كثيرا، ولكن في نهاية الشهر ستكون قد قضى ما يقرب من 5 ساعات في التنظيم وفي نهاية العام ، تكون قد وصلت إلى 60 ساعة!
الآن - يعد هذا تقدم!
هل لاحظت كم ساعة في اليوم من شأنه أن يساعدك لتكون منظم؟
هل هناك حجة بأن لا تكون منظم؟
من هنا يستطيع المدير, أي مدير محاسبة موظفيه الذين يعملون تحت أمرته لما هم غير منظمين.
كذلك أي موظف يمكنه أقناع من يعملون بمعيته لما لا يكونوا منظمين؟
وهذا مسحوب إلى البيت فأن أتبعت هكذا نظام ستحفز أولاد على التنظيم خصوصا أن كانوا في عمر المراهقة وعشق الفوضى.
هل فكرت بهذه الأداة البسيطة في تنظيم بريدك؟
أنها مشابك عادية وبألوان مختلفة لكل منها مهمته المحددة، وهي تساعد جدا في تصنيف المهمات، بدلا من بعثرتها على المكتب كيفما أتفق.
لاحظ الفرق
تأكد أنه يمكن تطبيق التنظيم اليومي في المكتب والمنزل و ... ولكل شيء!!!!
راي انا
تنظيم الوقت اهم فائدة يجنيها الشخص منه هي الانتهاء من اعمال كثيرة
في وقتها و اكثر دقة في عملها لانه يكون في الغالب مخطط لها من فترة
و بالتالي يكون مستعد لعملها في الوقت المحدد ..
طبعا تنظيم الوقت عادة و بالتالي يجب الصبر عليها كثير حتى نقدر
نصل الى مستوى معيّن من التنظيم اللي نطمح له ..
كذلك مثل ما تنظيم الوقت يحقق الكثير من
الاهداف ..
الله يعطيك الصحة و العافية دوم ..