<blockquote class="postcontent restore"><div align="center"><div style="text-align: center;"><strong>اختبار في الرياضيات لتلاميذ السنة الأولى متوسط<br><br><br></strong><font color="Red"><em>الــتــمــريــن الاول: (3 ن).</em></font><br><p>ا - أحسب : + * ــ 19.4 * × *<br> ب- رتب تصاعديا : 3.45 ، ، ، ، . ( اكتب مراحل الحل ).<br> <font color="Red"><em>الــتـمـريـن الـثـانـي: ( 3</em></font> ن ).<br> مزرعة تربي 29 بقرة وقطيعا من الأغنام .<br> ثلاثة أضعاف عدد الأبقار أقل من عدد الأغنام ب 15 .<br>1- أكتب المعادلة التي تترجم هذه الوضعية .<br>2- حل هذه المعادلة لإيجاد عدد الأغنام .<br> <font color="Red"><em>الـتـمـريـن الـثـالـث: (3 ن ).</em></font><br> أنشئ معلما متعامدا للمستوي .<br> 1- علم النقط التالية : ( 1+ , 3.5+ ) A ، ( 3+ , 1+ ) B ، ( 1+ , 1.5- ) C ، ( 1- , 1+ ) D.<br> 2- ما نوع الرباعي ABCD . 4 A<br> 3- عين احداثيي النقطة M نقطة تقاطع القطرين . ا وحدة الطول هي cm . 5<br>1- أحسب محيط الشكل . C ـــــ<br>2- أحسب مساحة الرباعي ABCD .<br><br> <font color="Red"><em>الــمـسألــــة: (8 ن ).</em></font><br> D<br> يقسم أحمد أل 24 ساعة ليومه كما يلي:<br>أ*- خمسها للنوم.</p><div style="margin: 1px 0 -15px -6px;"> </div><p> </p><br><p>ب*- ثلاثة أثمانها للمدرسة والمراجعة في البيت.<br>ت*- ربعها للترفيه.<br>ث*- ما تبقى منها للمطالعة والصلوات والأذكار.<br>1- أحسب المدة الزمنية لكل جزء من هذه الأجزاء الأربعة.<br>2- كيف ترى أحمد هل أحسن تنظيم وتقسيم ساعات يومه؟<br>3- أكتب الجزء الرابع على شكل كسر بسطه ومقامه عددان طبيعيان. اختزله.<br>4- رأى أحمد أن مستواه لازال ضعيفا فقلل ساعة من الترفيه وأضافها لفترة المراجعة.<br>أوجد الكسر الجديد الذي يمثل الجزء الثاني ( المدرسة والمراجعة).<br></p></div><hr style="color:#D1D1E1; background-color:#D1D1E1" size="1"><p class="alt2" dir="ltr" style="margin: 1px auto; padding: 6px;border: 1px inset; width: 640px;height: 34px;text-align: left;overflow: auto">hojfhv td hgvdhqdhj gjghld` hgskm hgH,gn lj,s'</p></div></blockquote>