منتديات التطوير و الاشهار
مذكرة في التعبير الكتابي حول ما يفيد الطلب من وحدة من قصص الحيوان للسنة الاولى متوسط 15KrP
منتديات التطوير و الاشهار
مذكرة في التعبير الكتابي حول ما يفيد الطلب من وحدة من قصص الحيوان للسنة الاولى متوسط 15KrP
منتديات التطوير و الاشهار
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتديات التطوير و الاشهار

منتديات التطوير و الاشهار
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  أحدث الصورأحدث الصور  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

 

 مذكرة في التعبير الكتابي حول ما يفيد الطلب من وحدة من قصص الحيوان للسنة الاولى متوسط

اذهب الى الأسفل 
2 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
ibda3pub
‎عضو ‎نشـيط
‎عضو ‎نشـيط
ibda3pub


ذكر
عدد المساهمات : 1830
نقاط نشاط : 5487
السٌّمعَة : 1
العمر : 28

مذكرة في التعبير الكتابي حول ما يفيد الطلب من وحدة من قصص الحيوان للسنة الاولى متوسط Empty
مُساهمةموضوع: مذكرة في التعبير الكتابي حول ما يفيد الطلب من وحدة من قصص الحيوان للسنة الاولى متوسط   مذكرة في التعبير الكتابي حول ما يفيد الطلب من وحدة من قصص الحيوان للسنة الاولى متوسط Emptyالإثنين يونيو 17, 2013 3:38 am

<blockquote class="postcontent restore"><div align="center"><div style="text-align: center;"><div style="text-align: right;"><div class="cms_table"><table class="cms_table_Msonormaltable" width="516"><tbody><tr class="cms_table_Msonormaltable_tr" valign="top"><td class="cms_table_Msonormaltable_td" width="99"><strong><u><font color="red"><span style="font-family: &quot">رقم الدرس</span></font></u></strong></td><td class="cms_table_Msonormaltable_td" width="197"><strong><u><font color="red"><span style="font-family: &quot">الوحدة : 119</span></font></u></strong></td><td class="cms_table_Msonormaltable_td" width="168"><strong><u><font color="red"><span style="font-family: &quot">النشاط</span></font></u></strong></td><td class="cms_table_Msonormaltable_td" width="136"><strong><u><font color="red"><span style="font-family: &quot">الموضوع</span></font></u></strong></td><td class="cms_table_Msonormaltable_td" width="88"><strong><u><font color="red"><span style="font-family: &quot">المستوى</span></font></u></strong></td></tr><tr class="cms_table_Msonormaltable_tr" valign="top"><td class="cms_table_Msonormaltable_td" width="99"><div style="text-align: center;"><div style="text-align: center;"><strong><u><font color="black"><span style="font-family: &quot">112</span></font></u></strong></div></div></td><td class="cms_table_Msonormaltable_td" width="197"><strong><u><font color="black"><span style="font-family: &quot">من قصص الحيوان</span></font></u></strong></td><td class="cms_table_Msonormaltable_td" width="168"><strong><u><font color="black"><span style="font-family: &quot">06 ـ تعبير كتابي</span></font></u></strong></td><td class="cms_table_Msonormaltable_td" width="136"><strong><u><span style="font-family: &quot">مايفيد الطلب</span></u></strong></td><td class="cms_table_Msonormaltable_td" width="88"><strong><u><font color="black"><span style="font-family: &quot">س1م</span></font></u></strong></td></tr></tbody></table></div></div><strong><u><font color="red"><span style="font-family: &quot">الهدف التعلمي</span></font></u></strong><strong><u><font color="black"><span style="font-family: &quot">:</span></font></u></strong><br> <strong><u><font color="black"><span style="font-family: &quot">القدرة على توظيف أساليب الطلب : الأمر, النهي , الاستفهام , النداء , الترجي , والتمني .</span></font></u></strong><br> <strong><u><font color="red"><span style="font-family: &quot">الوسائل</span></font></u></strong><strong><u><font color="black"><span style="font-family: &quot">: الكتاب ص 229 , السبورة .</span></font></u></strong><br> <div style="text-align: right;"><div class="cms_table"><table class="cms_table_Msonormaltable" width="516"><tbody><tr class="cms_table_Msonormaltable_tr" valign="top"><td class="cms_table_Msonormaltable_td" width="138"><strong><u><font color="#993300"><span style="font-family: &quot">وضعيات التعلم</span></font></u></strong></td><td class="cms_table_Msonormaltable_td" width="550"><strong><u><font color="#993300"><span style="font-family: &quot">أنشطة التعلم</span></font></u></strong></td></tr><tr class="cms_table_Msonormaltable_tr" valign="top"><td class="cms_table_Msonormaltable_td" width="138"><strong><u><font color="red"><span style="font-family: &quot">وضعية الانطلاق</span></font></u></strong></td><td class="cms_table_Msonormaltable_td" width="550"><strong><u><font color="red"><span style="font-family: symbol">¨</span></font></u></strong> <strong><u><font color="green"><span style="font-family: &quot">تقويم مبدئي :</span></font></u></strong> <strong><u><font color="black"><span style="font-family: &quot">مراقبة العمل المنجز وتقويمه .</span></font></u></strong><br> <strong><u><font color="red"><span style="font-family: symbol">¨</span></font></u></strong> <strong><u><font color="green"><span style="font-family: &quot">تقديم الدرس :</span></font></u></strong><strong><u><font color="black"><span style="font-family: &quot">نحن نستعمل أسلوبين مختلفي</span></font></u></strong><strong><u><font color="black"><span style="font-family: &quot">ن في حديثنا وكتابتنا . ماهما ؟</span></font></u></strong></td></tr><tr class="cms_table_Msonormaltable_tr" valign="top"><td class="cms_table_Msonormaltable_td" width="138"><strong><u><font color="red"><span style="font-family: &quot">الهدف الوسيطي</span></font></u></strong></td><td class="cms_table_Msonormaltable_td" width="550"><u><font color="red"><span style="font-family: wingdings"><span style="font-family: wingdings">¤</span></span></font></u><strong><u><font color="black"><span style="font-family: &quot">يدرك التلميذ أن</span></font></u></strong> <strong><u><font color="black"><span style="font-family: &quot">الكلام خبري أو إنشائي .</span></font></u></strong></td></tr><tr class="cms_table_Msonormaltable_tr" valign="top"><td class="cms_table_Msonormaltable_td" width="138"><strong><u><font color="red"><span style="font-family: &quot">بناء التعلم</span></font></u></strong></td><td class="cms_table_Msonormaltable_td" width="550"><strong><u><font color="red"><span style="font-family: symbol">¨</span></font></u></strong> <strong><u><font color="#339966"><span style="font-family: &quot">عرض الأمثلة :</span></font></u></strong><br> <strong><u><font color="black"><span style="font-family: &quot">1-</span></font></u></strong> <strong><u><font color="black"><span style="font-family: &quot">عد من حيث أتيت .</span></font></u></strong><br> <strong><u><font color="black"><span style="font-family: &quot">2-</span></font></u></strong> <strong><u><font color="black"><span style="font-family: &quot">لاترجع وإلا .....</span></font></u></strong><br> <strong><u><font color="black"><span style="font-family: &quot">3-</span></font></u></strong> <strong><u><font color="black"><span style="font-family: &quot">ماذا تريد ؟</span></font></u></strong><br> <strong><u><font color="black"><span style="font-family: &quot">4-</span></font></u></strong> <strong><u><font color="black"><span style="font-family: &quot">ليت الشباب يعود .</span></font></u></strong><br> <strong><u><font color="black"><span style="font-family: &quot">5-</span></font></u></strong> <strong><u><font color="black"><span style="font-family: &quot">يا عجوز , ابتعد عن طريقي .</span></font></u></strong><br> <strong><u><font color="black"><span style="font-family: &quot">6-</span></font></u></strong> <strong><u><font color="black"><span style="font-family: &quot">لعلي أصبح فائدا .</span></font></u></strong><br> <strong><u><font color="red"><span style="font-family: symbol">¨</span></font></u></strong> <strong><u><font color="green"><span style="font-family: &quot">التحليل والاستنتاج</span></font></u></strong><strong><u><span style="font-family: &quot">:</span></u></strong><br> <u><font color="red"><span style="font-family: wingdings"><span style="font-family: wingdings">?</span></span></font></u><strong><u><span style="font-family: &quot">الأسلوب الإنشائي :</span></u></strong><strong><u><font color="black"><span style="font-family: &quot">لاحظوا الأمثلة . هل ما ورد فيها يحتمل تصديقا أو تكذيبا ؟ ماذا نقول عن هذه الأساليب ؟</span></font></u></strong><br> <strong><u><span style="font-family: &quot">الأسلوب الإنشائي هو كلام لايصح أن نقول لصاحبه : إنك سادق أو كاذب .</span></u></strong><br> <u><font color="red"><span style="font-family: wingdings"><span style="font-family: wingdings">?</span></span></font></u><strong><u><span style="font-family: &quot">أنواع الأساليب الإنشائية :</span></u></strong><strong><u><font color="windowtext"><span style="font-family: &quot">لنعد إلى الأمثلة . لنميز بين أنواع أساليب الإنشاء .</span></font></u></strong><strong><u><span style="font-family: &quot">0الأساليب الإنشائة الطلبية :</span></u></strong><br> <strong><u><span style="font-family: &quot">أ- الأمر: يدل على طلب حصول شيء غير حاصل وقت الطلب . مثال : اغسل يديك قبل الأكل .</span></u></strong><br> <strong><u><span style="font-family: &quot">ب- النهي : يدل على طلب الكف عن فعل شيء غير حاصل وقت الطلب</span></u></strong><br> <strong><u><span style="font-family: &quot">مثال : لاتتغيب عن دروك .</span></u></strong><div style="margin: 1px 0 -15px -6px;"> </div><p> </p><br> <strong><u><span style="font-family: &quot">ج- الاستفهام : يدل على طلب معرفة شئ مجهول لدى السائل . مثال : أين كنت ؟</span></u></strong><br> <strong><u><span style="font-family: &quot">د- التمني : يدل على طلب حول شئ مستحيل أو صعب التحقق ويكون باستعمال [ليت أو لو] . مثال : ليت الدواء موحود .</span></u></strong><br> <strong><u><span style="font-family: &quot">ه- النداء : هو طلب المنادى للإقبال أو للانتباه لما يقال له . مثال : يا يا محمد أفبل . علي احذر السيارة</span></u></strong><br> <strong><u><font color="red"><span style="font-family: &quot">2-</span></font></u></strong> <strong><u><span style="font-family: &quot">الأساليب الإنشائية غير الطلبية :</span></u></strong><br> <strong><u><span style="font-family: &quot">منها الترجي : يدل على طلب حول شئ سهل التحقق ويكون باستعمال [لعل أو عسى أو حرى أو اخلولق]. مثال : لعل المريض يشفى .</span></u></strong></td></tr><tr class="cms_table_Msonormaltable_tr" valign="top"><td class="cms_table_Msonormaltable_td" width="138"><strong><u><font color="red"><span style="font-family: &quot">تقويم بنائي</span></font></u></strong></td><td class="cms_table_Msonormaltable_td" width="550"><u><font color="red"><span style="font-family: wingdings"><span style="font-family: wingdings">e</span></span></font></u><strong><u><font color="black"><span style="font-family: &quot">ركبوا جملا باستعمال أساليب الإنشاء مع تنويع الوضعيات .</span></font></u></strong></td></tr><tr class="cms_table_Msonormaltable_tr" valign="top"><td class="cms_table_Msonormaltable_td" width="138"><strong><u><font color="red"><span style="font-family: &quot">الهدف الوسيطي</span></font></u></strong></td><td class="cms_table_Msonormaltable_td" width="550"><u><font color="red"><span style="font-family: wingdings"><span style="font-family: wingdings">¤</span></span></font></u><strong><u><font color="black"><span style="font-family: &quot">يتحكم التلميذ في توظيف الأساليب الإنشائية شفهيا وكتابيا .</span></font></u></strong></td></tr><tr class="cms_table_Msonormaltable_tr" valign="top"><td class="cms_table_Msonormaltable_td" width="138"><strong><u><font color="red"><span style="font-family: &quot">المرحلة الختامية</span></font></u></strong></td><td class="cms_table_Msonormaltable_td" width="550"><strong><u><font color="red"><span style="font-family: symbol">¨</span></font></u></strong> <strong><u><font color="green"><span style="font-family: &quot">أسئلة لتثبيت المكتسبات</span></font></u></strong><strong><u><span style="font-family: &quot">:</span></u></strong> <strong><u><font color="black"><span style="font-family: &quot">ما هو الأسلوب الإنشائي ؟ مانوعاه ؟ ماالذي يندرج تحت الطلب ؟ وعير الطلب ؟ هاتوا أمثلة .</span></font></u></strong><br> <strong><u><font color="red"><span style="font-family: symbol">¨</span></font></u></strong> <strong><u><font color="black"><span style="font-family: &quot">تخصيص دقائق لتنفيذ المرحلة الأخيرة من المشروع .</span></font></u></strong></td></tr><tr class="cms_table_Msonormaltable_tr" valign="top"><td class="cms_table_Msonormaltable_td" width="138"><strong><u><font color="red"><span style="font-family: &quot">تقويم ختامي</span></font></u></strong></td><td class="cms_table_Msonormaltable_td" width="550"><u><font color="red"><span style="font-family: wingdings"><span style="font-family: wingdings">e</span></span></font></u><strong><u><font color="black"><span style="font-family: &quot">ينجز التطبيق ص 215.</span></font></u></strong></td></tr><tr class="cms_table_Msonormaltable_tr" valign="top"><td class="cms_table_Msonormaltable_td" width="138"><strong><u><font color="red"><span style="font-family: &quot">الهدف الوسيطي</span></font></u></strong></td><td class="cms_table_Msonormaltable_td" width="550"><u><font color="red"><span style="font-family: wingdings"><span style="font-family: wingdings">¤</span></span></font></u><strong><u><font color="black"><span style="font-family: &quot">يثري التلميذ مكتسباته ويدعمها .</span></font></u></strong></td></tr></tbody></table></div></div><br></div><hr style="color:#D1D1E1; background-color:#D1D1E1" size="1"><p class="alt2" dir="ltr" style="margin: 1px auto; padding: 6px;border: 1px inset; width: 640px;height: 34px;text-align: left;overflow: auto">l`;vm td hgjufdv hg;jhfd p,g lh dtd] hg'gf lk ,p]m lk rww hgpd,hk ggskm hgh,gn lj,s'</p></div></blockquote>
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
واحد
‎عضو ‎نشـيط
‎عضو ‎نشـيط
avatar


ذكر
عدد المساهمات : 4716
نقاط نشاط : 4757
السٌّمعَة : 2

مذكرة في التعبير الكتابي حول ما يفيد الطلب من وحدة من قصص الحيوان للسنة الاولى متوسط Empty
مُساهمةموضوع: _da3m_17   مذكرة في التعبير الكتابي حول ما يفيد الطلب من وحدة من قصص الحيوان للسنة الاولى متوسط Emptyالخميس يونيو 20, 2013 5:15 pm

مذكرة في التعبير الكتابي حول ما يفيد الطلب من وحدة من قصص الحيوان للسنة الاولى متوسط 29
مأراوع قلمك حين يصول ويجول
بين الكلمات تختار الحروف بكل أتقان ..
تصيغ لنا من الأبداع سطور تُبهر كل من ينظر إليها ..
دائمآانت متألق

مذكرة في التعبير الكتابي حول ما يفيد الطلب من وحدة من قصص الحيوان للسنة الاولى متوسط 29
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
مذكرة في التعبير الكتابي حول ما يفيد الطلب من وحدة من قصص الحيوان للسنة الاولى متوسط
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» مذكرة في التعبير الكتابي حول ما يفيد الطلب من وحدة من قصص الحيوان للسنة الاولى متوسط
» مذكرة في التعبير الكتابي حول ادب الرحلات من وحدة الطبيعة للسنة الاولى متوسط
»  مذكرة في التعبير الكتابي حول ادب الرحلات من وحدة الطبيعة للسنة الاولى متوسط
»  مذكرة في التعبير الكتابي حول الخطبة من وحدة الاعياد و المناسبات الوطنية للسنة الاولى متوسط
» مذكرة في التعبير الكتابي حول الخطبة من وحدة الاعياد و المناسبات الوطنية للسنة الاولى متوسط

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات التطوير و الاشهار :: القسم التعليمي المتوسط :: السنة الأولى متوسط-
انتقل الى: