منتديات التطوير و الاشهار
مذكرة في التعبير الشفهي حول الغابة الاستوائية من وحدة المحيط الطبيعي للسنة الاولى متوسط 15KrP
منتديات التطوير و الاشهار
مذكرة في التعبير الشفهي حول الغابة الاستوائية من وحدة المحيط الطبيعي للسنة الاولى متوسط 15KrP
منتديات التطوير و الاشهار
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتديات التطوير و الاشهار

منتديات التطوير و الاشهار
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  أحدث الصورأحدث الصور  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

 

 مذكرة في التعبير الشفهي حول الغابة الاستوائية من وحدة المحيط الطبيعي للسنة الاولى متوسط

اذهب الى الأسفل 
2 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
ibda3pub
‎عضو ‎نشـيط
‎عضو ‎نشـيط
ibda3pub


ذكر
عدد المساهمات : 1830
نقاط نشاط : 5487
السٌّمعَة : 1
العمر : 28

مذكرة في التعبير الشفهي حول الغابة الاستوائية من وحدة المحيط الطبيعي للسنة الاولى متوسط Empty
مُساهمةموضوع: مذكرة في التعبير الشفهي حول الغابة الاستوائية من وحدة المحيط الطبيعي للسنة الاولى متوسط   مذكرة في التعبير الشفهي حول الغابة الاستوائية من وحدة المحيط الطبيعي للسنة الاولى متوسط Emptyالإثنين يونيو 17, 2013 3:38 am

<blockquote class="postcontent restore"><div align="center"><div style="text-align: center;"><div style="text-align: right;"><div class="cms_table"><table class="cms_table_Msonormaltable" width="549"><tbody><tr class="cms_table_Msonormaltable_tr" valign="top"><td class="cms_table_Msonormaltable_td" width="92"><strong><font color="red"><span style="font-family: &quot">رقم الدرس</span></font></strong></td><td class="cms_table_Msonormaltable_td" width="133"><strong><font color="red"><span style="font-family: &quot">الوحدة : 20</span></font></strong></td><td class="cms_table_Msonormaltable_td" width="150"><strong><font color="red"><span style="font-family: &quot">النشاط</span></font></strong></td><td class="cms_table_Msonormaltable_td" width="210"><strong><font color="red"><span style="font-family: &quot">الموضوع</span></font></strong></td><td class="cms_table_Msonormaltable_td" width="147"><strong><font color="red"><span style="font-family: &quot">المستوى</span></font></strong></td></tr><tr class="cms_table_Msonormaltable_tr" valign="top"><td class="cms_table_Msonormaltable_td" width="92"><div style="text-align: center;"><div style="text-align: center;"><strong><font color="black"><span style="font-family: &quot">119</span></font></strong></div></div></td><td class="cms_table_Msonormaltable_td" width="133"><strong><font color="black"><span style="font-family: &quot">المحيط الطبيعي</span></font></strong></td><td class="cms_table_Msonormaltable_td" width="150"><strong><font color="black"><span style="font-family: &quot">05 ـ تعبير شفهي</span></font></strong></td><td class="cms_table_Msonormaltable_td" width="210"><strong><font color="blue"><span style="font-family: &quot">الغابة الاستوائية</span></font></strong></td><td class="cms_table_Msonormaltable_td" width="147"><strong><font color="black"><span style="font-family: &quot">س1م</span></font></strong></td></tr></tbody></table></div></div><strong><font color="red"><span style="font-family: &quot">الهدف التعلمي</span></font></strong><strong><font color="black"><span style="font-family: &quot">: القدرة على : - التعبير الشفهي عن مضمون النص بلغة سليمة وأفكار</span></font></strong><br> <strong><font color="black"><span style="font-family: &quot">- على تناول الكلمة لإبداء وجهة نظر أو الدفاع عن فكرة أوتأييدها أو تصحيح خطأ...</span></font></strong><br><br> <strong><font color="black"><span style="font-family: &quot">- على إنجاز بطاقة قراءة للنص .</span></font></strong><br> <strong><font color="black"><span style="font-family: &quot">- إدراك آيات الله في مخلوقاته ورحمته بها .</span></font></strong><br> <strong><font color="red"><span style="font-family: &quot">الوسائل</span></font></strong><strong><font color="black"><span style="font-family: &quot">: نص: أمهات مثاليات في عالم الحيوان ص 238, السبورة .</span></font></strong><br> <div style="text-align: right;"><div class="cms_table"><table class="cms_table_Msonormaltable" width="552"><tbody><tr class="cms_table_Msonormaltable_tr" valign="top"><td class="cms_table_Msonormaltable_td" width="136"><strong><font color="#993300"><span style="font-family: &quot">وضعيات التعلم</span></font></strong></td><td class="cms_table_Msonormaltable_td" width="600"><strong><font color="#993300"><span style="font-family: &quot">أنشطة التعلم</span></font></strong></td></tr><tr class="cms_table_Msonormaltable_tr" valign="top"><td class="cms_table_Msonormaltable_td" width="136"><strong><font color="red"><span style="font-family: &quot">وضعية الانطلاق</span></font></strong></td><td class="cms_table_Msonormaltable_td" width="600"><strong><font color="red"><span style="font-family: symbol">¨</span></font></strong> <strong><u><font color="green"><span style="font-family: &quot">تقويم مبدئي</span></font></u></strong><strong><font color="black"><span style="font-family: &quot">: مراقبة مطالعة التلاميذ ص 239 وتقويمها .</span></font></strong></td></tr><tr class="cms_table_Msonormaltable_tr" valign="top"><td class="cms_table_Msonormaltable_td" width="136"><strong><font color="red"><span style="font-family: &quot">الهدف الوسيطي</span></font></strong></td><td class="cms_table_Msonormaltable_td" width="600"><strong><font color="red"><span style="font-family: wingdings"><span style="font-family: wingdings">¤</span></span></font></strong><strong><font color="black"><span style="font-family: &quot">يثبت التلميذ مكتسباته الأولية في فهم النص ويدعمها.</span></font></strong></td></tr><tr class="cms_table_Msonormaltable_tr" valign="top"><td class="cms_table_Msonormaltable_td" width="136"><strong><font color="red"><span style="font-family: &quot">بناء التعلم</span></font></strong></td><td class="cms_table_Msonormaltable_td" width="600"><strong><font color="red"><span style="font-family: symbol">¨</span></font></strong> <strong><u><font color="green"><span style="font-family: &quot">التعبير الشفهي</span></font></u></strong><strong><font color="black"><span style="font-family: &quot">:</span></font></strong><br> <strong><font color="red"><span style="font-family: wingdings"><span style="font-family: wingdings">Ÿ</span></span></font></strong><strong><font color="black"><span style="font-family: &quot">تترك الحرية للتلاميذ لتقديم عروضهم .</span></font></strong><br> <strong><font color="red"><span style="font-family: wingdings"><span style="font-family: wingdings">Ÿ</span></span></font></strong><strong><u><span style="font-family: &quot">يقدم التلاميذ عروضهم المنجزة مع مراعاة</span></u></strong><strong><span style="font-family: &quot">:</span></strong><br> <strong><span style="font-family: &quot">الوقفة السليمة ، الهدوء , استعمال اللغة الفصحى , ترتيب الأفكار , المحافظة على مضمون النص , توظيف المكتسبات الغوية والمعرفية .</span></strong><br> <strong><font color="red"><span style="font-family: wingdings"><span style="font-family: wingdings">Ÿ</span></span></font></strong><strong><span style="font-family: &quot">يتناول التلاميذ الكلمة لإبداء آرائهم من حيث المنهجية والأفكار واللغة بتصحيح فكرة أو إثرائها أو نفيها وإثبات غيرها ....</span></strong><br> <strong><font color="red"><span style="font-family: wingdings"><span style="font-family: wingdings">Ÿ</span></span></font></strong><strong><span style="font-family: &quot"><u>يتدخل الأستاذ في الوقت المناسب</u> :</span></strong><br> <strong><span style="font-family: &quot">لتوجيه التلاميذ إلى تصحيح أخطائهم وحثهم على الالتزام بالهدوء وتشجيعهم على المشاركة في الحوارومساعدتهم على صياغة أفكارهم .</span></strong><br> <strong><font color="red"><span style="font-family: wingdings"><span style="font-family: wingdings">?</span></span></font></strong><strong><u><font color="blue"><span style="font-family: &quot">بطاقة قراءة للنص :</span></font></u></strong><br> <strong><u><font color="blue"><span style="font-family: &quot">العنوان</span></font></u></strong> <strong><font color="blue"><span style="font-family: &quot">:</span></font></strong> <strong><font color="#0000CC"><span style="font-family: &quot">الغابة الاستوائية</span></font></strong><br> <strong><u><font color="blue"><span style="font-family: &quot">المرجع</span></font></u></strong><strong><font color="blue"><span style="font-family: &quot">: مجلة المعرفة (المجلد الثاني)</span></font></strong><br> <strong><u><font color="blue"><span style="font-family: &quot">نوع النص</span></font></u></strong> <strong><font color="blue"><span style="font-family: &quot">: مقالة</span></font></strong><br> <strong><u><font color="blue"><span style="font-family: &quot">طبيعة النص</span></font></u></strong><strong><font color="blue"><span style="font-family: &quot">: علمي متأدب</span></font></strong><br> <strong><u><font color="blue"><span style="font-family: &quot">نمط النص</span></font></u></strong><strong><font color="blue"><span style="font-family: &quot">: إخباري , وصفي</span></font></strong><br> <strong><u><font color="blue"><span style="font-family: &quot">موضوع النص</span></font></u></strong><strong><font color="blue"><span style="font-family: &quot">: يتحدث النص عن الغابة الاستوائية ومافيها من نباتات وحيوانات وماتقدمه للإنسان من خدمات ويبين الأضرار التي تتعرض لها من الإنسان وغيره .</span></font></strong><br> <strong><u><font color="blue"><span style="font-family: &quot">محتوى النص (الأفكار)</span></font></u></strong><strong><font color="blue"><span style="font-family: &quot">:</span></font></strong><div style="margin: 1px 0 -15px -6px;"> </div><p> </p><br> <strong><font color="blue"><span style="font-family: &quot">1-</span></font></strong> <strong><font color="blue"><span style="font-family: &quot">بيان الكاتب أهمية ضوء الشمس للغابة كي تستعيد ماضاع منها من نباتات 0</span></font></strong><br> <strong><font color="blue"><span style="font-family: &quot">2-</span></font></strong> <strong><font color="blue"><span style="font-family: &quot">تنبيه الكاتب الإنسان إلى ضرورة المحافظة على الغاية حتى لاتتحول إلى صحراء .</span></font></strong><br> <strong><font color="blue"><span style="font-family: &quot">3-</span></font></strong> <strong><font color="blue"><span style="font-family: &quot">تعداد الكاتب بعض النباتات والحيوانات التي تعيش في الغابة .</span></font></strong><br> <strong><font color="blue"><span style="font-family: &quot">4-</span></font></strong> <strong><font color="blue"><span style="font-family: &quot">بيان الكاتب بعض فوائد الغابة .</span></font></strong><br> <strong><u><font color="blue"><span style="font-family: &quot">أهمية النص (المغزى)</span></font></u></strong><strong><font color="blue"><span style="font-family: &quot">:</span></font></strong><br> <strong><font color="blue"><span style="font-family: &quot">الغابة لها أهمية كبيرة في حياتنا لذلك يجب المحافظة عليها . .</span></font></strong></td></tr><tr class="cms_table_Msonormaltable_tr" valign="top"><td class="cms_table_Msonormaltable_td" width="136"><strong><font color="red"><span style="font-family: &quot">تقويم بنائي</span></font></strong></td><td class="cms_table_Msonormaltable_td" width="600"><strong><font color="red"><span style="font-family: wingdings"><span style="font-family: wingdings">e</span></span></font></strong><strong><font color="black"><span style="font-family: &quot">يلخص التلاميذ مضمون النص باستغلال بطاقة القراءة .</span></font></strong></td></tr><tr class="cms_table_Msonormaltable_tr" valign="top"><td class="cms_table_Msonormaltable_td" width="136"><strong><font color="red"><span style="font-family: &quot">الهدف الوسيطي</span></font></strong></td><td class="cms_table_Msonormaltable_td" width="600"><strong><font color="red"><span style="font-family: wingdings"><span style="font-family: wingdings">¤</span></span></font></strong><strong><font color="black"><span style="font-family: &quot">يدعم التلميذ ثروته اللغوية : مفردات وتعابير.</span></font></strong><br> <strong><font color="red"><span style="font-family: wingdings"><span style="font-family: wingdings">¤</span></span></font></strong><strong><font color="black"><span style="font-family: &quot">ويتدرب على التعبير من خلال بطاقة قراءة .</span></font></strong></td></tr><tr class="cms_table_Msonormaltable_tr" valign="top"><td class="cms_table_Msonormaltable_td" width="136"><strong><font color="red"><span style="font-family: &quot">المرحلة الختامية</span></font></strong></td><td class="cms_table_Msonormaltable_td" width="600"><strong><font color="red"><span style="font-family: symbol">¨</span></font></strong> <strong><font color="black"><span style="font-family: &quot">قراءات فردية للنص للتدريب على آليات القراءة المعبرة المسترسلة .</span></font></strong></td></tr><tr class="cms_table_Msonormaltable_tr" valign="top"><td class="cms_table_Msonormaltable_td" width="136"><strong><font color="red"><span style="font-family: &quot">تقويم ختامي</span></font></strong></td><td class="cms_table_Msonormaltable_td" width="600"><strong><font color="red"><span style="font-family: wingdings"><span style="font-family: wingdings">e</span></span></font></strong><strong><font color="black"><span style="font-family: &quot">ماالمقصود بالغابة الاستوائية ؟ بم تتميز ؟ ماهي الحيوانات التي تعيش فيها ؟ ماذا نستفيد من الغابة ؟ كيف نحافظ عليها ؟</span></font></strong></td></tr><tr class="cms_table_Msonormaltable_tr" valign="top"><td class="cms_table_Msonormaltable_td" width="136"><strong><font color="red"><span style="font-family: &quot">الهدف الوسيطي</span></font></strong></td><td class="cms_table_Msonormaltable_td" width="600"><strong><font color="red"><span style="font-family: wingdings"><span style="font-family: wingdings">¤</span></span></font></strong><strong><font color="black"><span style="font-family: &quot">يدرك التلميذ أهمية الغابة فيحافظ عليها وعلى الشجرة ..</span></font></strong></td></tr></tbody></table></div></div><br></div><hr style="color:#D1D1E1; background-color:#D1D1E1" size="1"><p class="alt2" dir="ltr" style="margin: 1px auto; padding: 6px;border: 1px inset; width: 640px;height: 34px;text-align: left;overflow: auto">l`;vm td hgjufdv hgatid p,g hgyhfm hghsj,hzdm lk ,p]m hglpd' hg'fdud ggskm hgh,gn lj,s'</p></div></blockquote>
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
واحد
‎عضو ‎نشـيط
‎عضو ‎نشـيط
avatar


ذكر
عدد المساهمات : 4716
نقاط نشاط : 4757
السٌّمعَة : 2

مذكرة في التعبير الشفهي حول الغابة الاستوائية من وحدة المحيط الطبيعي للسنة الاولى متوسط Empty
مُساهمةموضوع: _da3m_4   مذكرة في التعبير الشفهي حول الغابة الاستوائية من وحدة المحيط الطبيعي للسنة الاولى متوسط Emptyالخميس يونيو 20, 2013 5:16 pm


مذكرة في التعبير الشفهي حول الغابة الاستوائية من وحدة المحيط الطبيعي للسنة الاولى متوسط 76
سأكتبُ كل العباراتِ في ورقٍ مخطوط ْ
لأجعل منها أروع أكليل من الحروفِ والكلماتِ
والزهور والأنغامْ
وألحانِ الشكرِ والاحترامْ
لأقدمها لكِ تعبيراً عن شكري وإمتناني لطرحكي الكريم ,,
تحياتي الوردية ...

مذكرة في التعبير الشفهي حول الغابة الاستوائية من وحدة المحيط الطبيعي للسنة الاولى متوسط 76
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
مذكرة في التعبير الشفهي حول الغابة الاستوائية من وحدة المحيط الطبيعي للسنة الاولى متوسط
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
»  مذكرة في التعبير الشفهي حول الغابة الاستوائية من وحدة المحيط الطبيعي للسنة الاولى متوسط
» مذكرة في التعبير الشفهي حول الاعياد الوطنية للسنة الاولى متوسط
» مذكرة في التعبير الشفهي حول الاعياد الوطنية للسنة الاولى متوسط
»  مذكرة في التعبير الكتابي حول ادب الرحلات من وحدة الطبيعة للسنة الاولى متوسط
» مذكرة في التعبير الكتابي حول ادب الرحلات من وحدة الطبيعة للسنة الاولى متوسط

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات التطوير و الاشهار :: القسم التعليمي المتوسط :: السنة الأولى متوسط-
انتقل الى: